المخرج مصطفي فكري: «الزوجة 18» تناول تعدد الزوجات بشكل مختلف

5/16/2019 10:12:28 PM  
 53 
  

جاءت بدايته غريبة في مجال الإخراج فلم يعمل مساعدا لمخرج ولا لعمل واحد فكانت بداياته مع الفن كمونتير في عدد من القنوات  ثم انتقل للإخراج بشكل مباشر من خلال مسلسل »نصيبي وقسمتك»‬ مع الفنان هاني سلامة ويقدم لنا هذا العام مسلسل »‬الزوجة 18» مع الفنان حسن الرداد.. إنه المخرج مصطفي فكري الذي كان لنا معه الحوار التالي..
• في البداية اخبرنا كيف انتقلت للعمل من مونتير لمخرج بشكل مباشر؟
- في الحقيقة كنت أجهز نفسي لعملي كمخرج ولكن كان ضمن خطتي أن أعمل في البداية كمساعد مخرج لأسلك الشكل الطبيعي لدي معظم المخرجين ولكن تفاجأت اثناء عملي كمونتير في الجزء الأول من مسلسل »‬نصيبي وقسمتك» باعتذار المخرج وطالبني أحمد عبد العاطي منتج المسلسل بتولي إخراج باقي الحلقات.. في البداية أصابتني دهشة وفكرت في الاعتذار لاعتقادي بعدم جاهزيتي ولكن الجميع دعمني وبالفعل قمت بإخراج باقي الحلقات وأثني الجميع علي المسلسل وقدمت الجزء الثاني بعدها من العمل.. ومن هنا كانت انطلاقتي في عالم الإخراج.
• من رشحك لإخراج »‬الزوجة 18» وكَيف تري ردود الأفعالا ؟
- تلقيت اتصالا من المنتج ممدوح شاهين وبمجرد قراءة الورق أعجبتني الفكرة خاصة وأنني كنت أرغب في العمل بمسلسل اجتماعي كوميدي ووافقت علي الفور لأنني كنت أثق في نجاح المسلسل الحمد لله الأمور كلها تسير علي ما يرام والمسلسل يحقق نسب مشاهدة مرتفعة وأتابع ردود الأفعال علي السوشيال ميديا إيجابية.
• ألم تتردد قبل قبول العمل بسبب وجود أعمال كثيرة من قبل تدور حول فكرة تعدد الزوجات؟
- اطلاقا فسيعرف المشاهدون مع الحلقات الأخيرة من المسلسل أن العمل مختلف بشكل كبير مع كل الأعمال السابقة فمعالجة العمل مختلفة تماما عن أفلام ومسلسلات تعدد الزوجات، بل علي العكس كنت متحمسا جدا لأن تيمة تعدد الزوجات هي تيمة منتشرة ومحبوبة لدي المشاهد المصري والعربي بشكل عام.
• يظهر حسن الرداد كمصمم أزياء ألم تقترح وجود طريقة مختلفة في حديثه وملابسه؟
- شخصية »‬حمزة» والتي يجسدها حسن الرداد هو شخص ورث شركة الأزياء عن والده فكان لابد أنه يظهر شخصا طبيعيا وليس شرطا أن يظهر بشكل مختلف، بالإضافة إلي أن مصممي الأزياء طبيعيون علي الحقيقة السينما والتليفزيون هما من خلقا لهم شكلا وحديثا يشبه حديث السيدات.
• هل طلبت تعديلات علي المسلسل من ورشة الكتابة؟
- ليس بالضبط فكنا نجلس أنا والفنان حسن الرداد مع مؤلفي العمل بشكل مستمر ونناقش النصوص واقترحنا تعديلات قبل بداية العمل وفي النهاية نتوافق علي صيغة ولكن ليس تعديلات بالمعني الحرفي.
• ماذا عن مسلسلك »‬حشمت في البيت الأبيض»؟
- المسلسل مؤجل للعرض عبر الإنترنت بعد شهر رمضان بطولة بيومي فؤاد وإسلام جمال وأسماء جلال وهبة عبد الغني وسامي مغاوري ونيرة عارف وعدد من الوجوه الجديدة وهو كوميدي ١٣ حلقة، وتدور الأحداث حول تولي حشمت »‬بيومي فؤاد» منصب أول رئيس مصري للولايات المتحدة الأمريكية وأتمني أن ينال إعجاب المشاهدين.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار