مدبولي: توجيهات رئاسية بتطوير السويس.. وخطة لرفع كفاءة المرافق وجذب المستثمرين

5/16/2019 9:52:00 PM  
 191 
  

اختبارات أولي ثانوي الإلكترونية لا تضاف للمجموع التراكمي وفرصة ثانية في يونيو

كتب عيسي مرشد ومنصور كامل:
أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالبدء في تنفيذ مشروعات لتطوير محافظة السويس وتنميتها، وأضاف أن الخطط المقترحة تشمل مشروعات رفع كفاءة الطرق وتطوير جميع المرافق، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتشجيع المستثمرين علي إقامة مشروعات تخدم المحافظة، وتساهم في توفير فرص عمل للشباب.
جاء ذلك خلال اجتماع مدبولي مع اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، لاستعراض الخطط التنموية لتطوير المحافظة، بحضور وزير التنمية المحلية.
 من جانبه، استعرض محافظ السويس، عدداً من المشروعات الخدمية بمختلف القطاعات، والتي تساهم في الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين  والخطط المقترحة لتنفيذها، وتشمل هذه القطاعات: خطوط مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كفاءة الطرق، والكباري المقترح إقامتها لتخفيف الكثافة المرورية في بعض المناطق بالسويس.
وأشارلوجود بعض الخطط المقترحة لتحويل المحافظة إلي منطقة جاذبة للسياحة، فضلا عن الاستراتيجية التي تم اقتراحها  لتطوير المنظومة الثقافية لخدمة أبناء المحافظة.
وفي ختام الاجتماع، أكد د. مدبولي أنه سيتم الاتفاق علي عددٍ من المشروعات المهمة في هذا الصدد لتطوير المحافظة، من خلال المخطط الاستراتيجي المعتمد لها، علي أن يتم إثر ذلك البدء علي الفور في تنفيذ تلك المشروعات.
من جانب آخر أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن امتحان طلاب الصف الأول الثانوي سوف تبدأ الأحد القادم ويستمر حتي ٣٠ مايو.
وأوضح المركز في تقرير له عن الامتحانات أن الامتحان سيكون الكترونيا علي جهاز التابلت بنظام الـ »open book»‬ وسيكون في منهج الفصل الدراسي الثاني.
وأشار التقرير  الي أنه سيتم عقد الامتحانات علي فترتين، تبدأ الفترة الأولي من الساعة 9 صباحاً وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فستبدأ من  الواحدة ظهرا وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.
وحول  طريقة أداء الامتحان الإلكتروني علي التابلت، فقد كشف  التقرير أن الطالب عليه أولاً الدخول علي أيقونة الامتحان الموجودة علي شاشة التابلت، وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، ثم الضغط علي تسجيل الدخول، بعد ذلك يكتب الطالب كود الامتحان والذي يتسلمه من المراقب، ثم يضغط علي أيقونة »‬ابدأ»، لتظهر له قائمة الأسئلة، وسيظهر كذلك علي الشاشة توقيت الامتحان لمعرفة الوقت المتبقي لإنهاء الامتحان، ويستوجب علي الطالب ضرورة إحضار القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت لرسم الأشكال اللازمة في الإجابة، وبعد الانتهاء من الامتحان، ستظهر شاشة توضح الأسئلة التي تم حلها والأخري التي لم يتم حلها، ويمكن للطالب الضغط علي أي سؤال للرجوع إلي إجابته أو مراجعته، وبعد المراجعة يمكن الضغط علي أيقونة »‬إنهاء»، وفي هذه الحالة لن يتم الرجوع إلي الامتحان مرة أخري.
وأوضح  التقرير أن الطالب سوف تظهر له رسالتان تحذيريتان أولهما قبل انتهاء الامتحان بـ10 دقائق، والثانية قبل انتهائه بدقيقتين، وبمجرد انتهاء الزمن المحدد سيتم إنهاء الامتحان تلقائياً.
وحول  النجاح والرسوب في الامتحان،  أشار التقرير إلي أن الامتحان سيعقد بنظام النجاح والرسوب، ولن تضاف درجاته لمجموع الثانوية التراكمية، وفي حالة حصول الطالب علي أقل من 50% في أي مادة، فله الحق في دخول المحاولة الثانية في شهر يونيو واجتيازها، وإذا لم يحصل علي 50% في المحاولة الثانية، فيكون بذلك راسبا وعليه إعادة العام في جميع المواد، أما الطالب الذي يحصل علي أكثر من 50%، فله حرية الاختيار في دخول المحاولة الثانية علي أن يتم احتساب الدرجة الأعلي له. 


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار