اللهم صل علي حضرة النبي

5/5/2019 7:27:41 PM  
 54 

إنها مصر

يسري الإسلام في وجدان شعبها، كجريان النيل في أرضها الطيبة، فأضفوا علي المناسبات الدينية من روحهم، معاني البهجة والسعادة والخشوع.
رمضان في مصر غيره في كل بلاد الدنيا، محبته تعزف علي أوتار القلوب، وتحلق أيامه ولياليه في فضاء المحبة، شهر المودة والمغفرة والقرآن وموائد الرحمن.
»اللهم إني لك صمت، وعلي رزقك أفطرت»‬، ومصر هي الدولة الوحيدة التي يقف شبابها في الشوارع والميادين، ليقدموا للصائمين حبات التمر وأكواب عرق سوس وتمر هندي، ليكسروا صومهم حتي يعودوا إلي بيوتهم.
إنها مصر التي قال عنها رسول الله صلي الله عليه وسلم »‬أهلها في رباط إلي يوم القيامة، من يقول عن مصر أنها أمة كافرة، إذن فمن هم المؤمنون؟، مصر التي صدرت الإسلام إلي الدنيا كلها، صدرته حتي إلي البلد الذي نزل فيه الإسلام» ورحمة الله علي الشيخ الشعراوي صاحب هذه الكلمات المضيئة.
>>>
مصر بلد المقرئين العظام، الذين أضفوا علي الشعائر حلاوة التلاوة، وجمال الخشوع في رحاب الإيمان.. محمد رفعت والطبلاوي وعبد الباسط عبد الصمد ومحمد صديق المنشاوي وشعيشع ومصطفي إسماعيل وعلي محمود، وطوابير من المبدعين الخالدين.
>>>
الشيخ علي محمود الذي جعل من التواشيح مفتاحاً للقلوب، مع نسمات صلاة الفجر في أيام رمضان، وقال عنه العالم الأزهري الجليل عبد العزيز البشري »‬أن صوته من أسباب تعطيل المرور في الفضاء، لأن الطير السارح في السماء يتوقف إذا استمع لصوته».
وتسمع في جنبات المسجد، صيحات من القلب مغلفة بالدموع »‬اللهم صل علي النبي، اللهم صل علي حضرة النبي».
>>>
مصر التي امتزج تسامحها بروح الإسلام، فأنتجت فناً مصرياً أصيلاً، اسمه التواشيح، انتقل من ربوعها إلي سائر بلاد المسلمين، حاملاً علي جناحيه بشائر التفاني في حب الله ورسول الله، وما أجمل ترانيم العابدين العاشقين.
»‬مولاي إني ببابك قد بسطت يدي»
ابتهال رائع للشيخ سيد النقشبندي، يجعل القلوب تخفق، من فيض الأحاسيس، لتعانق القلوب المؤمنة.
الشيخ نصر الدين طوبار، صاحب الابتهالات الخالدة، التي كتبها كبار الشعراء، مثل أحمد شوقي وعبد الفتاح مصطفي ومرسي جميل عزيز، ولحنها كبار الملحنين بليغ حمدي وكمال الطويل »‬ كل القلوب إلي الحبيب تميل.. أنا العبد المقر بكل ذنب».
>>>
»‬أنا حبيبي النبي، تقبل صلاتي علي النبي»
مداح الرسول محمد الكحلاوي، الذي أبكي القلوب فرحاً وخشوعاً، وبرع في الفنون الشعبية والمدائح النبوية، وطاف بلاد العرب والمسلمين، يشدو بحب رسول الله »‬يا إله الكل كلي، أنت عالم بيا كلي»
»‬أطلقوني من سياج الأسر حتي أتلاقي»
سيد النقشبندي.. أستاذ المداحين، وصاحب عشرات الابتهالات وأيها الساهر »‬يا رب عظمت ذنوبي.. يا ربنا العظيم يا الله.. أيقظ الشوق مقلتي من رفاد».
»‬قمر سيدنا النبي.. قمر سيدنا النبي وجميل.. وكف المصطفي بالعطر نادي، وعطرها يبقي إذا مست أيادي».
أصوات تفتت الصخر في القلوب، وتزرع وروداً لها نفحات عطرة، ورمضان في مصر غير كل بلاد الدنيا.. وكل عام وأنتم بخير.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار