حماية الصناعة من التهريب

قضايا وأفكار

5/15/2019 7:28:00 PM  
43  
محمد الهواري  

قضايا وأفكار

التهريب يهز عرش الصناعة المصرية ويعرض الصناع لخسائر ويتسبب في تراجع الصناعة.. رغم ان البضائع المهربة في الغالب غير مطابقة للمواصفات وبعضها مغشوش لذا فإن حماية المنافذ الحدودية والبحرية والموانيء بالغ الأهمية لكشف اية محاولات للتهريب وفرض عقوبات مشددة علي المهربين وكل من يتعاون معهم.
القضية مهمة لانها ترتبط بتطوير الصناعة المصرية ودعمها من خلال تعميق التصنيع المحلي وزيادة المكون المحلي في الصناعة وتوجيه المشروعات الصغيرة لانتاج هذه المكونات المحلية.
امامنا فرصة جيدة لاستغلال مواردنا الطبيعية افضل استغلال من خلال التصنيع وتحقيق قيمة مضافة في كل الخامات المصرية.. لم تعد لدينا رفاهية تصدير الخامات إلا بعد اضافة قيمة صناعية لها تحقق لنا عائداً اكبر.. لقد اصبحنا متقدمين في العديد من الصناعات خاصة الصناعات الغذائية والهندسية والمعدنية ويجري تطوير صناعة الغزل والنسيج برؤية جديدة وتكنولوجيا متطورة لتكون منتجات الغزل والنسيج والملابس في مقدمة الصادرات المصرية للخارج.
الهدف الذي وضعته الحكومة للوصول بالصادرات المصرية للخارج إلي 50 مليار دولار يمكن تحقيقه خلال عامين أو ثلاثة بشرط ان تكون الصادرات كلها من الانتاج المصري.
حماية الصناعة المصرية من التهريب خطوة مهمة لتحقيق تقدم كبير في ملف تطوير الصناعة المصرية إضافة لإتاحة المزيد من التيسيرات للمشروعات الجديدة.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار