المنتجات التركية.. والمصـــرية

بدون تردد

5/13/2019 8:48:26 PM  
66  
[email protected] محمد بركات  

بدون تردد

أصبح لافتا للانتباه بقوة ذلك الانتشار الواسع والكبير للمنتجات التركية في السوق المصري بصفة عامة، وفي العديد ـ أن لم يكن كل ـ المحلات الخاصة ببيع السلع الاستهلاكية، وغيرها من المحلات الخاصة بالملابس والمنسوجات علي جميع أنواعها.
هذه الظاهرة اصبحت مثيرة  للانتباه وداعية للملاحظة بصورة يصعب تجاهلها،..، بحيث انك لو ساقتك الأقدار للذهاب الي بعض المحلات في القاهرة أو غيرها من المحافظات والمدن الكبري لشراء سلعة ما،...، سواء كانت بسيطة أو كبيرة معمرة أو غير معمرة، ابتداء من أدوات المائد وانتهاء بالغسالة أو الثلاجة أو غيرها، ستجد المنتج  التركي موجودا بل ويتصدر باقي المنتجات.
وما يحدث في محلات الملابس والمنسوجات علي تعدد أنواعها واشكالها، لا يختلف عما يحدث في بقية المحلات، بل ستجد ما هو أكثر من ذلك بالتأكيد.
وفي كل هذه الأسواق وتلك المحلات أو  غالبيتها العظمي علي أقل تقدير، ستجد صعوبة واضحة في البحث عن المنتج المصري، وإذا وجدته ستفاجأ بأن البائع أو صاحب المحل ينصحك بشراء المنتج التركي بدلا منه،..، وحجته في ذلك أنه الأجود رغم ارتفاع سعره.
هذه الظاهرة رغم كونها تثير الاستفزاز، إلا انها تدعونا للتساؤل حول السر في هذا الانتشار الواسع للمنتجات التركية في أسواقنا، وكيفية السماح بهذا القدر الواسع من استيرادها، بالرغم من أن هذا الاستيراد يأتي علي حساب المنتج المصري؟!
أما أكثر ما يثير الدهشة في هذا الأمر فهو أن التوسع الكبير في حجم الاستيراد من تركيا، يتم في الوقت الذي تناصبنا فيه هذه الدولة العداء المعلن، ولا تتوقف ابواقها عن مهاجمتنا ليل نهار،...، فهل يجهل من يقومون بالاستيراد ذلك؟!
وإذا كانوا يجهلون فأين موقف الدولة والوزارات المعنية؟!!


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار