القوة الكامنة

قضايا وأفكار

5/13/2019 8:47:57 PM  
39  
[email protected] محمد الهواري  

قضايا وأفكار

الاصرار والتحدي واخراج القوة الكامنة في الانسان تظهر واضحة في إلهاب حماس الانسان سواء كان منتجا أو لاعبا أو من البناة من أجل انجاز أي عمل بالجودة المطلوبة في مدي زمن قياسي.
هذا ما تم في كل الانجازات التي تحققت خلال السنوات الخمس الماضية.. فقناة السويس الجديدة كانت تحتاج إلي عدة سنوات لتنفيذها ولكن بالارادة تم تنفيذها في عام واحد ومشروعات البنية الأساسية التي كانت تحتاج إلي عقود لتنفيذها تم تنفيذها في عدة سنوات أقل من أصابع اليد الواحدة حتي الانفاق الجديدة تحت قناة السويس كان مقدرا لها أن تنفذ في ٧ سنوات علي الاقل وتم تنفيذها في ٣ سنوات فقط.. لقد تحول المستحيل إلي حقيقة واضحة للعيان في مصر التي أصبحت تجربتها نموذجا لكل الدول التي ترغب في تحقيق تقدم اقتصادي واجتماعي.
لقد تذكرت هذا من خلال الاعجاز الذي قدمته الفرق الانجليزية في بطولتي أوربا، ففريق ليفربول الخاسر من برشلونة اكبر فرق العالم بثلاثية في كامبانو باسبانيا واستبعد جميع النقاد والمتابعون أن يحقق ليفربول فوزا في غياب محمد صلاح وفرمينيو وكيتا ولكن ليفربول حقق المستحيل وفاز علي برشلونة برباعية نظيفة.. ايضا توتنهام الانجليزي الذي خسر علي ارضه من إياكس الهولندي بهدف نظيف وفي امستردام في لقاء العودة أحرز إياكس هدفين في الشوط الاول وانقلب الحال في الشوط الثاني ليسجل توتنهام ثلاثة أهداف منها هدف في الثانية الأخيرة من المباراة ليصعد توتنهام للقاء ليفربول في نهائي البطولة بالعاصمة الاسبانية مدريد أول يونيو.
ماحدث في كرة القدم هو إصرار وتحد من جانب الفرق الفائزة واللاعبون هم الابطال وليس الأجهزة الفنية.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار