انظر حولك.. خراب ودمار!

ضي القلم

ضي القلم

الحمد لله علي نعمة الأمن.. الحمد لله علي نعمة الاستقرار.. فرغم قسوة الظروف الاقتصادية إلا أن هناك خطوات إصلاحية تأتي في صالح المواطن، وقرارات جريئة اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعديل منظومة الأجور وتحسين أوضاع الناس معيشيا، وإجراءات لضبط الأسواق وهناك مشروعات بدأت في الظهور وبشائر الخير ظهرت للنور، صوب العاشر من رمضان إضافة كبيرة ومشروع مهم لسد الفجوة في الخضروات، وباكتمال المزارع السمكية وزيادة المعروض ستسد عجزا كبيرا بخلاف مزارع الماشية والمليون ونصف مليون فدان. الدولة حاضرة وتعي قدر شعبها.. ولدينا أجهزة أمنية تدرك معني الوطنية وتعرف قيمة أمننا القومي. من ينظر حوله ويري حجم الخراب والدمار والتقسيم الذي طال جيراننا وأشقاءنا في الدول العربية يعرف أن الله كان رحيما بنا.. نيران ومعارك وكر وفر في شوارع وعواصم عدد من الدول الشقيقة ومصير مجهول وتقسيم وتشرذم، خراب ودمار أنهك هذه الدول وشرد شعوبها ودمر خيراتها وتهالكت بنيتها وتحولت لأشلاء وأطلال ينعق فيها البوم.
أدعو الله أن يلم شمل الليبيين والجزائريين والسوريين والسودانيين والعراقيين واليمنيين وسائر الدول العربية التي دبت فيها الفتن والصراعات.
تكاتف الشعب خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي ويقظة الأجهزة الأمنية الوطنية سند حقيقي وذراع صلبة، حمي الوطن وحافظ عليه من الدمار والخراب. وليتنا نعي الدرس وننظر بعناية ونتفحص ما يجري حولنا من مؤامرات.. وإذا كنا نتهكم ونستهين بأننا سنصبح مثل سوريا والعراق فانظروا لما يحدث في ليبيا واليمن والسودان فقد تكالب علينا الجميع ليقسمونا ويشردونا لكن هيهات فجيش مصر ورئيسنا عبد الفتاح السيسي وشرطتنا وشعبنا أدرك المخطط المحاك. وها هو الالتفاف الشعبي ظهر بوعي الشعب لتعديل الدستور ضمانا للاستقرار والمضي في دعم مسيرة الديمقراطية والبناء التي بدأتها مصر وتحتاج للرعاية ليكتمل المشوار.. عاشت مصر قوية بجيشها وشعبها وشرطتها وأجهزتها الوطنية التي تدافع عن التراب وتحمي مسيرة الإصلاح وتقف سدا منيعا ضد كل حاقد يسعي للخراب والدمار.
الحمد لله علي نعمة مصر.
• البنك العربي الأفريقي.. شكرًا
عمليات سحب متعددة أجريتها بتوكيل عن زوجتي علي حسابها بالبنك العربي الأفريقي وفجأة رفض فرع عمارات العبور الصرف لأن الموظفة لم تتعامل بتوكيلات قبل ذلك! ذهبت لزميلها فقال إن التوقيع مختلف بعض الشيء! الصدمة الكبري في فرع الميرغني الذي تعاملت معه عشرات المرات بنفس التوكيل وتعلل بحجج واهية.. السؤال لشريف علوي رئيس البنك.. كيف تم الصرف لي في المرات السابقة بالتوكيل؟ وهل تعلم ما يدور في الفروع من روتين وسوء خدمة؟ نتمني علاج الخلل لنقول للبنك العربي الأفريقي صاحب الاسم العريق.. شكرًا.


الكلمات المتعلقة


شكاوى الأخبار