متعة الكرة.. هنا!!

في الصميم

3/14/2019 7:09:46 PM  
44  
جلال عارف  

في الصميم

دوري الأندية أبطال أوروبا هو أقوي مسابقات كرة القدم وأكثرها متعة وإثارة.. مباريات التأهل لدور الثمانية انتهت هذا الأسبوع. رونالدو الذي حمل كأس البطولة في الثلاث سنوات الماضية مع "ريال مدريد" خطف الأضواء بثلاثية في مرمي أتليتكو مدريد الأسباني، أهلت ناديه الجديد يوفنتوس الإيطالي لدور الثمانية بعد أن كان قد هزم في مباراة الذهاب بهدفين. بينما خرج الريال هذا العام مبكرا من دوري المجموعات لتكون النتيجة الإطاحة بالمدرب سولاري وعودة زيدان لتدريب النادي الملكي بعد تسعة شهور فقط من رحيله عن النادي الذي حقق من المجد لاعبا ثم مدربا!!
نجمنا صلاح عبر مع فريق ليفربول أيضا إلي دور الثمانية بعد أن كان قد تعادل علي أرضه في مباراة الذهاب مع بايرن ميونيخ مع أداء دون المستوي أثار المخاوف من خروج مبكر من البطولة، لكن صلاح ورفاقه قدموا في مباراة العودة أداء رائعا يثبت أن ليفربول قد عاد بالفعل ليكون من أندية البطولات، وليحجز مكانه بين الكبار في عالم الكرة.
البطولة هذا العام بطعم بريطاني، أربعة أندية من إنجلترا بين الثمانية الكبار.
وبينما تغيب الأندية الألمانية بعد خروج البايرن يبقي برشلونة هو الممثل الوحيد لأسبانيا، ويوفنتوس هو الممثل الوحيد لإيطاليا وتكتمل القائمة بنادي بورتو البرتغالي ونادي اياكس الهولندي.
في بداية الموسم كان ريال مدريد يطمع في أن يحقق انجازا تاريخيا بأن يحرز البطولة لرابع مرة علي التوالي. وكان باريس سان جرمان مرشحا بقوة للمنافسة خرج الاثنان مبكرا. ريال مدريد بدأ إصلاح المسيرة علي الفور، أما النادي الفرنسي فقد يفقد عددا من نجومه الكبار نيمار ومبابي في المقدمة بعد تكرر الفشل رغم الأموال الطائلة التي ينفقها حكام قطر مالكو النادي الذي يخضع للتحقيقات الآن لمخالفته للوائح المالية التي تنظم حدود الانفاق في كل أندية أوروبا.
اليوم.. تتم قرعة دور الثمانية، وربما نري ميسي ورونالدو يتواجهان مبكرا في البطولة الأوروبية بعد ان غابت متعة المواجهة بينهما في بطولات أسبانيا. وربما تكون القرعة جيدة بالنسبة لفريق ليفربول ليعبر مع نجمه صلاح لأدوار متقدمة، أداء ليفربول الممتع في مباراته الأخيرة والحاسمة أمام بايرن ميونخ تقول ان الفريق قادر علي تحقيق انجاز العام الماضي حين كانوا الأقرب للبطولة لولا اصابة صلاح.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار