إلغاء إجازة السبت

قضايا وأفكار

12/6/2018 6:11:07 PM  
70  
  

قضايا وأفكار

هل تدرس الدولة إلغاء إجازة السبت خاصة في المواقع الانتاجية والاكتفاء بإجازة الجمعة.. أم تسعي الحكومة لزيادة الإجازة الاسبوعية للحد من الازدحام في الطرق وخفض تكاليف النقل والانارة وترشيد استهلاك المياه.
في هذا المجال تلقيت رسالة من القارئ السكندري الاستاذ حسن مصطفي الذي يطالب بإلغاء إجازة السبت خاصة ونحن الآن في معركة للبناء والانتاج.
لذا فإنني اتفق معه علي الغاء إجازة السبت خاصة في المواقع الانتاجية التي تحتاج لتواجد العاملين اطول وقت ممكن في العمل لانجاز المطلوب منهم خاصة ان توزيع ساعات العمل ليوم السبت علي باقي ايام الاسبوع لم تحقق الهدف في انهاء الاعمال حيث مازلنا نعاني من ضعف الانتاجية والتي وصلت في متوسطها لساعة يوميا مع تسرب العاملين بادعاءات المرض أو الاجازات الطويلة أو غير ذلك اضافة الي اهمية إلغاء  الإجازة في المواقع الجماهيرية التي تستدعي لتواجد العاملين طوال الوقت.
أما مشكلة الازدحام والتكدس في الطرق التي اصبحت تؤرق المجتمع حتي اختفت ساعات الذروة واصبح اليوم بالكامل ساعة ذروة فالسبب الأول يرجع الي عدم انضباط العاملين بالعمل في مواقعهم وايضا عدم الالتزام بمواعيد العمل.
أعتقد ان الانضباط في العمل وفي الشارع وإزالة العشوائيات منه وضبط حركة المرور والقضاء علي عشوائية الميكروباصات والتوك توك والكارو وضبط مرور المشاة وإزالة انتظار السيارات خاصة في الطرق الرئيسية مثل شارع رمسيس والجلاء وغيرهما من الطرق الرئيسية هو السبيل لتحقيق الانضباط في الشارع.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار