السفير يكنس المدرسة

بدون تردد

12/5/2018 6:54:54 PM  
87  
محمد بركات  

بدون تردد

هذه الواقعة تركناها تمر أمام أعيننا دون اكتراث، ودون أن تأخذ ما تستحقه من الاهتمام في الصحف وأجهزة الإعلام المختلفة والمتعددة، حيث لم يتوقف أمامها أحد ولم يركز عليها أحد، رغم انها كانت تستوجب غير ذلك بالتأكيد.
تقول الواقعة أن وزيري التربية والتعليم والاستثمار قاما منذ عدة أيام، بزيارة للمدرسة المصرية اليابانية في مدينة العبور، بحضور محافظ القليوبية والسفير الياباني بالقاهرة، حيث قام الوزيران بتفقد الفصول وتبادل الحديث مع التلاميذ.
وخلال الزيارة أبدي الوزيران اعجابهما بالمدرسة والمعلمين، وأشادا بأسلوب التعليم الذي أصبح جاذبا وممتعا للأطفال،...، إلي هنا والخبر عادي والواقعة طبيعية، في نطاق ما هو متوقع ومعمول به في مثل هذه الزيارات التي اعتدنا عليها بصفة روتينية، وبالتالي يتم الاهتمام بها علي قدر محدود في النشر في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة.
ولكن غير العادي في هذه الواقعة، يتمثل فيما حدث خلال الزيارة من التلاميذ الأطفال، ومن السفير الياباني »ماساكي توكي»‬، حيث قام الأطفال ومعهم السفير بعملية تنظيف وكنس الفصل،..، وقال السفير وهو يقوم بالكنس، »‬أن تنظيف الفصول والمدرسة من أساليب وطرق التعليم في اليابان»، وأضاف: »‬أن ذلك أحد الأنشطة التي يتعلمها التلاميذ في بلاده».
هذا ما كان يجب أن نهتم به ونتوقف عنده بالنشر في الصحف، ونسجله ونبثه بالصوت والصورة علي الهواء مباشرة في التليفزيون وعبر الفضائيات، وفي مدارسنا، كي يكون درسا عمليا ومثالا حيا لما يجب أن يكون في المدارس، من حرص علي زرع القيم الاخلاقية والتربوية الصحيحة، في عقول وقلوب أطفالنا وأبنائنا.
وأملي أن يأتي اليوم الذي نري نظافة الفصول والمدارس، قد أصبحت واجبا معمولا به باقتناع وبحب، من كل النظار والمدرسين والتلاميذ في بلدنا.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار