مصر ٢٠٢٠

قضايا وأفكار

11/15/2018 6:45:58 PM  
73  
محمد الهواري  

قضايا وأفكار

مشروعات ضخمة كثيرة لا أحد يعرف عنها إلا عند افتتاح الرئيس لها.. لقد زهق المواطنون في سنوات سابقة من حديث المسئولين عن إقامة مشروعات ويتضح فيما بعد إنها مجرد تصريحات جوفاء ليس لها اصل في الواقع.. لذا كانت تعليمات الرئيس السيسي بأن يتم تنفيذ المشروعات أولا ثم يتم الإعلان عنها عند انتهائها وافتتاح الرئيس لها.
هذه السياسة التي أتبعتها الدولة تشعر المواطن بمدي الجهد الذي يبذل مثلما حدث في العديد من المشروعات الضخمة التي نفذت وتم الاعلان عنها سواء في الطرق أو الكباري أو المطارات أو الموانيء وغيرها الكثير الذي يتم العمل فيه حاليا وأوشك علي الانتهاء.
لذا عندما يقول الرئيس ان مصر في عام ٢٠٢٠ سوف تكون مختلفة وسوف تحقق عائدات كبري من تصدير الغاز ومن تصدير منتجات المشروعات الكبري التي يجري تنفيذها حاليا ولم يتم الاعلان عنها يعكس هذه الحقيقة.
 لقد أصبح التصدير علي رأس أولويات الدولة بما فيها الاستثمار  العقاري الذي تم  ويجري  الترويج له في خارج مصر لجذب المزيد من العملة الصعبة.
فمصر الآن علي ارضية مستقرة بفضل ماتم تنفيذه من مشروعات وما يتم تنفيذه من اصلاح اقتصادي أشادت به كل المؤسسات والمنظمات العالمية.
كل هذا يحتاج منا قليلا من الصبر والحد من الزيادة السكانية وأن يعمل الجميع علي رفعة شأن الوطن في الداخل والخارج وأن يتكسب كل مواطن من نتاج عمله فاليد البطالة لا يقبلها الله.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار