النهائي الأفريقي.. اليوم مسئولية اللاعبين والجماهير

بدون تردد

11/8/2018 6:27:46 PM  
57  
محمد بركات  

بدون تردد

اليوم.. من المقرر أن تجري في تونس الشقيقة المباراة المهمة والحاسمة في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين النادي »الأهلي»‬ المصري ونادي »‬الترجي» التونسي، علي ملعب »‬رادس» وبين أحضان الأهل والأخوة الأشقاء التونسيين، وفي وجود بعض الجماهير المصرية المشجعة للنادي الأهلي.
وهذه هي المباراة الثانية بين الناديين، والتي يطلقون عليها في لغة كرة القدم مباراة »‬الإياب»، حيث سبقتها المباراة الأولي التي يطلقون عليها أيضا مباراة »‬الذهاب»، والتي جرت في »‬برج العرب» الجمعة الماضية.
ومن المتوقع أن تشهد المباراة اليوم حرصاً بالغاً من الفريقين، سواء »‬الأهلي» أو »‬الترجي» علي تحقيق الفوز، وإحراز أكبر قدر من الأهداف،..، وذلك هو المنطقي والطبيعي والمنتظر أيضا، في إطار حرص كل منهما علي التتويج بلقب البطولة.
وفي ذلك نحن نأمل وننتظر من الفريقين، الحرص الكامل علي أن يكون هذا النهائي وتلك المباراة عرساً عربياً سعيداً لكل الجماهير العربية بصفة عامة، وللجماهير المصرية والتونسية علي وجه الخصوص.
ونحن نأمل وننتظر من كل لاعب في المباراة، سواء كان من لاعبي الأهلي المصري، أو من لاعبي الترجي التونسي، أن يكون مثالاً للرياضي في أدائه الراقي واللعب النظيف، وأن يضع في اعتباره طوال التسعين دقيقة التي ستستغرقها المباراة، أنه في منافسة شريفة بين أخوة وأشقاء، وأن مهمته هي إسعاد الجماهير، والسعي للفوز بشرف واستحقاق ودون إثارة مفتعلة للجماهير بأي شكل من الأشكال.
كما نأمل وننتظر من الجماهير التونسية والمصرية، أن تكون علي قدر كبير من الوعي بأن ما بين مصر وتونس من أخوة ومحبة وتقدير، أكبر كثيراً وأعظم كثيراً من أن يتم تكديرهما بتصرف خاطئ أو غير حكيم من هنا أو هناك،..، ويجب علي الجميع أن يعلم أن الرياضة أخلاق قبل أن تكون مكسباً أو خسارة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار