الأهلي والترجي وانتصار الحياة

في الصميم

11/8/2018 6:24:06 PM  
72  
جلال عارف  

في الصميم

كل الأمنيا بأن تكون مباراة الأهلي والترجي اليوم احتفالية جميلة، بالكرة العربية وهي تحتل القمة الافريقية، وأن تكون منافسة شريفة تجري في أجواء رياضية لا تتأثر بحملات الإثارة وزرع الشقاق والتي جرت طوال الأيام الماضية من الذين لا يعرفون قيم الرياضة السامية ولا يزعجهم شيء قدر ما يزعجهم هذا القدر العظيم من المحبة التي تجمع شعبي تونس ومصر، والتي لا يمكن أن تتأثر بنداءآت الكراهية ممن أدمنوا العداء لكل شيء جميل في حياتنا.
يدخل الأهلي المباراة ولديه أفضلية التقدم بفارق هدفين من مباراة الذهاب، ومعه الخبرة القادرة علي التعامل مع أصعب الظروف. ورغم غياب لاعبين مؤثرين مثل معلول وفتحي وأجاي وأزارو.. فإن الأهلي دائما بمن حضر من لاعبيه المميزين قادر علي استكمال المهمة والعودة- بإذن الله- بالبطولة الافريقية العزيزة عليه وعلي جماهيره في مصر والعالم العربي.
ومباراة اليوم »مثل كل المباريات النهائية»‬ ليست سهلة. وعبورها من جانب الأهلي سيكون هدية جميلة تسعد الجماهير. واللاعبون والاجهزة الفنية والإدارية يملكون خبرة هذه المواقف، وقادرون -بإذن الله- علي اجتيازها.
والاشقاء في تونس حريصون مثلنا علي أن تخرج المباراة في أفضل صورة، وعلي توفير الأمن وضمان سلامة كل من في الملعب. ليكون ذلك هو الرد علي من حاولوا بث الفتنة وإثارة الجماهير.
فلتكن مباراة بين أشقاء. ولتكن احتفالا رياضيا جميلا. ولتكن منافسة شريفة تؤكد المعاني الرياضية السامية. وليكن الأمر كله إضافة جديدة لعلاقات أخوية بعمق التاريخ، وبروح شعبين شيقين يجسدان دائما الأجمل والأرقي في كل المجالات.
فلتكن مباراة تحتفل في نهايتها معا بأن الجميع قد خرج منتصرا علي أعداء الحياة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار