نحتفل بالسينما وننتظر الأجمل!!

في الصميم

9/22/2018 7:53:01 PM  
114  
جلال عارف  

في الصميم

اتمني كل النجاح لمهرجان »الجونة»‬ السينمائي. كل احتفال بالفن هو شيء جميل وكل مساحة نخلقها للفرح والبهجة هي انتصار للحياة. ذهبت الي »‬الجونة» قبل ذلك واستمتعت وطالبت بأن يكون لدينا أكثر من »‬جونة» وخاصة في سواحلنا الشمالية التي بددنا الكثير منها قبل ان نبدأ رحلة لتصحيح الأوضاع في هذه البقعة الساحرة من بلادنا .
مهرجان السينما في »‬الجونة» استثمار جيد يضيف للسياحة ويخدم الفن وينشر البهجة ويؤكد استعادة العافية في كل المجالات واستقرار الامن في ربوع البلاد .
ويبقي الأهم .. أن يكون نجاح هذا المهرجان دافعا لاعادة الحياة لمهرجاننا السينمائي الأكبر »‬القاهرة الدولي» وهو أمر لن يتحقق الا بارادة مستقلة متحررة من كل الروتين، وباهتمام ورعاية من الدولة دون تدخل يعيق العمل من جانب البيروقراطية، ثم.. بدعم من رجال الاعمال يدرك قيمة الفن ويعرف انه الرابح الاكبر لو تحقق النجاح للمهرجان وكان جزءا من هذا النجاح. وأظن ان لدينا العديد من رجال الاعمال الوطنيين القادرين علي القيام بهذا الدور بكفاءة وبمحبة .
نحن في حاجة لأكثر من مهرجان للسينما المصرية العريقة، ولعشرات المهرجانات في كل الفنون ولإدراك بأن ادارة هذه المهرجانات قد اصبحت تجمع بين »‬الفن والصناعة» وأن عائدها أكبر بكثير مما ينفق عليها لو أحسنا تنظيمها. في هذه الايام يعاد عرض افلام مبدعنا الراحل يوسف شاهين بعد ترميمها. والاقبال غير مسبوق.. وعشاق السينما الحقيقية يستحقون ان يعود مهرجان القاهرة كما كان ايام سعد وهبه.. عيدا يفرح فيه عشاق السينما بلقاء أجمل ابداعاتها في العالم ثم يبقي ان نضع في بؤرة الاهتمام ان يكون الفرح بالمهرجانات الناجحة مدخلا لاستعادة الاهتمام بصناعة السينما ولتشجيع اصحاب المال علي دخول ميدان الانتاج السينمائي لتعمل استوديوهاتنا بكل طاقاتها ولتستعيد السينما المصرية مكانتها كجزء هام من قوتنا الثقافية التي جعلت من القاهرة عاصمة كل شيء جميل في حياة المنطقة .
المخاطر تحيط بهذا الدور.. لاننا من ناحية لا نرعاه كما ينبغي ولأن الآخرين - من ناحية اخري - يتصورون انهم قادرون علي اختطاف الدور المصري.. وتلك قصة أخري !!


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار