التغيير والإصلاح والبناء

بدون تردد

9/13/2018 8:05:31 PM  
169  
محمد بركات  

بدون تردد

أحسب اننا نتابع جميعاً ما تموج به مصر الآن وطوال الأعوام الاربعة الماضية، من مظاهر وعوامل التغيير والبناء والاصلاح علي جميع المحاور وكل الأصعدة، سعياً للنهوض والخروج من الأزمة الاقتصادية، والانطلاق علي مسار التنمية الشاملة والمتكاملة.
ولا مبالغة في القول بأن أحداً لا يستطيع ان ينكر ما تشهده البلاد حالياً من حركة دائمة ومتسارعة لإقامة المشروعات القومية الضخمة، والمشروعات المتوسطة والصغيرة في كل المجالات،..، وخير دليل علي ذلك شبكة الطرق الهائلة التي تم ويتم اقامتها وانشاؤها بطول البلاد وعرضها.
وبجوار ذلك ما جري ويجري في مجال الطاقة الكهربائية والمحطات الضخمة التي تمت إقامتها لتوليد الكهرباء سواء من المحطات التقليدية بالغاز أو محطات الطاقة النظيفة من الرياح والطاقة الشمسية والتي اصبحنا نمتلك منها أكبر واضخم المحطات علي المستوي الاقليمي والدولي.
كما يجذب الانتباه بالتأكيد الي المشروعات الضخمة لانتاج الغذاء في اطار استصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان، وإقامة الاف الصوب الزرعية ومزارع الانتاج الحيواني والسمكي وغيرها.
هذا فضلاً عما يتم لتحديث شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ومدها الي المدن والقري التي كانت محرومة منها أو تعاني مشاكل مستديمة بها،..، بالإضافة إلي ما يتم الآن من انجاز كبير في بناء وإقامة العديد من المدن الجديدة في جميع المحافظات والتي وصلت إلي العشرين مدينة حتي الان.
وإذا ما اضفنا الي هذا السجل ما كان وما تزال مدعاة للفخر والإعجاب لنا جميعاً بما تم من انجاز ضخم في ازدواج المجري الملاحي لقناة السويس في عام واحد،..، وما يجري الآن من انشاء لأكبر منطقة استثمارية في منطقة القناة، بالاضافة الي ما يتم من تعمير في سيناء العزيزة.. كل هذا جدير بالاحترام والتقدير والاعجاب منا جميعاً، وهو ما يبعث الثقة لدينا في المستقبل الافضل باذن الله.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار