التقدم الصناعي.. كيف؟

قضايا وأفكار

9/13/2018 8:01:37 PM  
157  
محمد الهواري  

قضايا وأفكار

مصانع الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع تقودان التقدم الصناعي في ظل تقاعس القطاع الخاص عن مزيد من الانفتاح علي الاستثمار الصناعي وانشاء المصانع الجديدة لزيادة الانتاج وترشيد الاستيراد وزيادة الصادرات.
لا شك ان الانضباط والفكر المتطور ساهما في تقدم الانتاج الصناعي في مصانع الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع خاصة في مجال الصناعات الثقيلة وايضاً صناعات الادوية والاجهزة المنزلية والسيارات وانتاج الخلايا الشمسية والصوب الزراعية ومحطات المياه والصرف الصحي اضافة للانتاج الحربي العسكري.
ويسعي الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لاقامة مصانع جديدة في مجالات انتاجية تحتاجها مصر لتوفيرها للمواطنين وايضاً لزيادة الصادرات وبعض هذه المشاريع تقام بمشاركة مع كبري الشركات العالمية والمحلية. لاشك أن تكليف الانتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع بإقامة مجمعات للصناعات الصغيرة المكملة يخلق لدينا قاعدة صناعية كبري تحتاجها مصر بالفعل اضافة لجهود الحكومة في نشر الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير المزيد من الحوافز والضمانات للمستثمر المحلي والاجنبي وفتح منافذ التسويق والتصدير وتيسير نقل البضائع وتوفير فراغات في الطائرات للسلع سريعة التلف وخفض تكاليف النقل للزهور والخضراوات كما تفعل الدول المجاورة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار