حملة قومية لتنظيم النسل

قضايا وأفكار

7/10/2018 7:00:26 PM  
219  
محمد الهواري  

قضايا وأفكار

أعتقد أننا في حاجة لفرض اجراءات لتنظيم النسل والحد من الزيادة السكانية المرتفعة التي تأكل كل ثمار التنمية وتزيد من معدلات الفقر خاصة بين الأسر محدودة الدخل والتي يزيد فيها النسل عن المعدلات الطبيعية.
لذا فإن الدعم الذي تقدمه الدولة للأسر الفقيرة يجب أن يلتزم بالعدد الطبيعي للأسرة وتحرم الأسرة من أي دعم إذا زاد الاطفال عن ثلاثة ولابد من توقيع جزاءات علي تلك الأسر الفقيرة التي لا تقدر علي رعاية أبنائها بسبب تجاوز أعدادهم عن قدرات الانفاق عليهم من جانب الأسرة.
نحتاج بالفعل لفرملة شديدة لعملية النسل والإنجاب التي تجاوزت كل المعدلات والتي تعوق التنمية وتسبب عدم شعور المواطن بثمار التنمية وهناك من يزيدون من التناسل من أجل التسول بأطفالهم وأيضا أسر فقيرة في الريف تتزايد في النسل بشكل غير واقعي مما يزيد من الأطفال المعاقين والمرضي وعدم قدرة الأسر علي رعاية أبنائها صحيا وتعليميا وهو السبب في زيادة معدلات التسرب من التعليم وانتشار ظاهرة أطفال الشوارع.
إننا في حاجة لزيادة حملات التوعية وأن تشارك فيها كل أجهزة الدولة والدعاة في المساجد والإعلام لحماية المجتمع من الزيادة الكبيرة في النسل خاصة مع زيادة عدد السكان والذي تجاوز مائة مليون نسمة.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار