سنة حسنة.. وواجبة

بدون تردد

6/13/2018 9:21:40 PM  
97  
محمد بركات  

بدون تردد

سنة حسنة بل وواجبة.. تلك التي استنها الرئيس، عندما وجه الشكر والتحية والتقدير لحكومة المهندس شريف إسماعيل بصفة عامة وللمهندس شريف علي وجه الخصوص، علي الجهد الكبير الذي بذلوه خلال فترة توليهم مسئولياتهم الوزارية، التي كانت وبحق مليئة بالعمل والجهد خلال فترة صعبة من تاريخ المسيرة الوطنية للدولة المصرية.
ذلك حق كل المجتهدين من أبناء الوطن، ولكل من يعمل بإخلاص محاولا أداء واجبه علي الوجه الأكمل، ويسعي بكل الجهد للوفاء بالمسئوليات الملقاة علي عاتقه والمكلف بها في إطار عمله ومسئولياته.
وهذا واجب الرئيس ومسئوليته أيضا، فمن واجبه أن يقول للمحسن أحسنت وللمصيب أصبت، ومن مسئولياته أن يرسخ هذه القيمة في نفوس ووجدان كل المصريين، وان يكون لقيمة العمل والجهد مكان ومكانة كبيرة ومقدرة لدي الدولة والشعب.
وفي هذا الإطار أحسب انه من الانصاف ومن الواجب أيضا، أن نتوجه بالشكر لكل مسئول تم اعفاؤه من منصبه، في إطار ضرورات التغيير الذي تحتمه الظروف والمستجدات، وتفرضه الرغبة في ضخ دماء جديدة وقدرات متميزة في شريان المسيرة الوطنية، الساعية للتنمية والاستجابة لمتطلبات المرحلة الجديدة في جميع المجالات التنفيذية والخدمية.
وأحسب ان ذلك تقليد جيد لابد ان نعمل به، في إطار الاحترام الواجب لكل مسئول سابق، سواء كان رئيسا للوزراء أو وزيرا أو محافظا أو غير ذلك، ما دام هذا المسئول اجتهد في القيام بواجبه، ولم يقصر في محاولة الوفاء بمسئولياته في حدود طاقته وامكانياته وقدراته.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار