مع القراء

بسم الله

6/12/2018 9:22:12 PM  
400  
محمد حسن البنا  

بسم الله

عبر البريد الأليكتروني وصلتني رسالتان ، لكل منها وجهة نظر تستحق الـتأمل ، الأولي من القاريء العزيز نصر فتحي اللوزي من أجا بالدقهلية يشيد فيها بتنظم إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة مسابقة لتصميم ميدالية تذكارية برونزية لتخليد أبطال العمليات العسكرية التي يجري تنفيذها لمكافحة الإرهاب والتطرف ،باعتبارها فكرة رائعة ، مقترحا »تصميم طابع بريد أو أكثر إضافة إلي إصدار عملة معدنية من ذات الجنيه المعدني لتحقيق نفس التخليد ، كما ان الحرب علي الفساد علي نفس درجة الأهمية لحماية الموارد المالية وتصحيح الأخطاء الإدارية بمختلف المواقع ، لهذا فالرقابة الإدارية الأمل لإعادة بناء مصر الحديثة علي اسس سليمه في ظل الإصلاح المالي والإداري وغير ذلك طبقا للمتعارف عليه مهنيا وأخلاقيا وإنسانيا ودينيا... لذا اسمح لي ان اقترح بأن يتم تصميم طابع بريد أو أكثر إضافة إلي اصدار عملة معدنية من ذات الجنيه المعدني لتخليد ماقام ويقوم به اعضاء جهاز الرقابة الإدارية عين مصر الساهرة علي محاربة الفساد بكل أشكاله وألوانه وفي مختلف المواقع»‬.
الرسالة الثانية من القارئ المخضرم المهندس هاني أحمد صيام »‬قطاع البترول سابقا»حيث يقول:»استوقفني في مسلسل أيوب حوار دار بين المحامي النصاب والتاجر البلطجي يكشف عما يشوب لغة الحوار ببعض الأعمال الدرامية هذه الأيام من تدن وإسفاف وإسقاطات تستوجب المساءلة الفورية والعقاب الرادع حيث تحدث المحامي مع التاجر عن صديقته التي شغفته حبا ويعتزم الزواج منها فعاجله التاجر بقول ( يعني إيه ؟! عاوزنا نقرا الفاتحة مثلا) فرد المحامي ساخرا ومتهكما ( فاتحة إيه وقافلة إيه خللينا في اللي إحنا فيه ) وتعليقا علي ذلك أتساءل وفي الحلق غصة : هل وصل التدني في لغة الحوار الدرامي إلي حد التندر باسم سورة كريمة ذات قدر من سورالقرآن الكريم معجزة كل العصور؟ إنها واقعة يجب ألا تمر مرور الكرام درءا لتكرارها مستقبلا في أعمال أخري فتسوء العاقبة وتصبح الدراما التليفزيونية سوقا رائجة لكل التجاوزات الصارخة في شتي الاتجاهات.
دعاء : اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي وَاجْعَلِ الْحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ الْمَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.


الكلمات المتعلقة

شكاوى الأخبار